منتدى قبيلة الجحيش الرسمي
السلام عليكم
المنتدى صمم لخدمتكم سارعو بلتسجيل
منتدى قبيلة الجحيش الرسمي


يهتم بكل مايتعلق بكل المعلومات عن قبيلة الجحيش الزبيدية بالعراق والوطن العربي
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سبعة عناصر لخسارة الوزن وكسب الصحة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 144
نقاط : 385
تاريخ التسجيل : 21/05/2011

مُساهمةموضوع: سبعة عناصر لخسارة الوزن وكسب الصحة   الجمعة أغسطس 05, 2011 5:47 pm

سبعة عناصر لخسارة الوزن وكسب الصحة






كثيرا مناعندما يبدأ في إتباع حمية غذائية، يصب اهتمامه على تناول الأطعمة الخالية من الدهونمع التقليل من حجم الوجبات، بصرف النظر عن اختيار نوعية الطعام الذي يحتوي علىعناصر غذائية عالية، لتجد في نهاية المطاف وجود خلل ما في وجبات الطعامالمختارة.
لذلك نقدم لك نبذة سريعة عن السبعة عناصر المعتمدة من المتخصصين،والتي يمكن أن يغفل على كثيرين منا، إدراجها في النظام الغذائيالمتبع.

عنصر البوتاسيوم.. لتقليل ضغط الدم:



أثبتت الدراسات الأمريكية أن عنصر البوتاسيوم هو المفتاح السحري والطبيعي، لتقليلضغط الدم، إلى جانب أنه من أهم العوامل التي تساعد على الخصوبة وبناء العضلاتوالتحكم في ضبط النفس.
وحتى تحصل على عنصر البوتاسيوم من مصادره الطبيعية، يمكنكتناول البطاطس، والبطاطا المحلاة، و الموز.

ماغنيسيوم.. للوقاية من الأزمات القلبية:




انخفاض معدل الماغنيسيوم في الدم يمكن أن يكون العامل الأول، لتعرض صحة الإنسانللعديد من الأمراض مثل هشاشة العظام وارتفاع ضغط الدم و مرض السكري والأزماتالقلبية.
وكي تضمن الحصول على أكبر قدر من عنصر الماغنيسيوم، تناول السبانخوالبقوليات والبازلاء والمكسرات خاصة اللوز.

فيتامين أ .. لزيادة معدل بيتا كاروتين:




يوجد نوعان من فيتامين أ "a" وهما الريتينول والكاروتينات أو بما يعرف بـ البيتاكاروتين الذي يمكنك الحصول عليه من خلال البطاطا المحلاة والجزر والسبانخ.
وترجع أهمية زيادة معدل الـ بيتا كاروتين في الجسم إلى تقوية النظر ووضوح الرؤية، و زيادة مناعة الجسم و نمو الأنسجة المختلفة.

فيتامين هـ .. للدهون الصحية:




فيتامين هـ "e" من العناصر المضادة للأكسدة التي تساعد على زيادة مناعة الجسم، ونضارة البشرة وأيضا وضوح الرؤية، كما أنه يقلل من تجلط الدم في الأوعيةالدموية.
يوجد عدد من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين هـ ، مثلاللوز، البندق، زيت زهرة الشمس، زبد الفول السوداني.

الكالسيوم.. لعظام قوية:
جميعنا يعلم أن زيادة نسبة الكالسيوم يساعد على تقوية عظام الجسم، ولكن للكالسيومأيضا فوائد أخرى لا تقل أهمية عن ما سبق ذكره.
فتناول الأطعمة التي تحتوي علىنسبة عالية من الكالسيوم يساعد على تقوية عضلات الجسم، وتجنب التعرض للأزماتالقلبية المفاجئة، وذلك لأنها تعمل على عدم ارتفاع ضغط الدم الذي يعد العاملالرئيسي للإصابة بأمراض القلب.
وعن أهم المأكولات التي تحتوي على نسبة كالسيوملا بأس بها، هي بالتأكيد منتجات الألبان، ليس هذا فقط بل يحتوي السلمون و التافوأيضا على نسبة جيدة من الكالسيوم، مع مراعاة أن يحتوي الطعام أيضا على فيتامين "د" الذي يعمل على امتصاص الكالسيوم الداخل للجسم للاستفادةمنه.

فيتامين ج.. لمناعة الجسم:



أثبتت الدراسات أن فيتامين c أو ج من أهم المقاومات التي تحارب فيروس نزلات البردفي وقت زمني قياسي، يوجد فيتامين ج في أنواع عدة في الفواكه والخضراوات أشهرها علىالإطلاق "البرتقال والليمون" ومن الخضراوات "الطماطم".
تناول الأطعمة التي تحتويعلى فيتامين ج بشكل دوري، يعمل على تقوية عضلات الجسم والأنسجة، إلى جانب أنها تعملعلى حماية خلايا الجسم المختلفة من التلف.

الألياف:

تناول المأكولات التي تتكون من ألياف مثل الحبوب والبقوليات - كالفاصوليا- لهافوائد صحية جمة، مثل خفض مستوى الكولسترول في الدم، وتحسين حركة الأمعاء، وأيضاتقلل من خطر أمراض القلب والسكري، وبعض أنواع السرطان.
فالأطعمة الغنية بالأليافغالبا ما تكون منخفضة السعرات الحرارية، ولكن يكمن ضررها في أنها تقلل من امتصاصالمكملات الغذائية و الأدوية إذا ما تم تناولهما معا.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alguhayeesh.forumarabia.com
 
سبعة عناصر لخسارة الوزن وكسب الصحة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قبيلة الجحيش الرسمي  :: منتدى الاكلات والمطبخ-
انتقل الى: