منتدى قبيلة الجحيش الرسمي
السلام عليكم
المنتدى صمم لخدمتكم سارعو بلتسجيل
منتدى قبيلة الجحيش الرسمي


يهتم بكل مايتعلق بكل المعلومات عن قبيلة الجحيش الزبيدية بالعراق والوطن العربي
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف تقاطع نومك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 144
نقاط : 385
تاريخ التسجيل : 21/05/2011

مُساهمةموضوع: كيف تقاطع نومك   الأربعاء أغسطس 03, 2011 10:18 pm

كيف تقاطع نومك : يتضمن طحن الأسنان اللا إرادي توتر كامل الفك، لذا فهو يتدخل في الإسترخاء الضروري أثناء النوم العميق. وإذا كنت تطحن اسنانك، فأن جسمك سيكون مشغولا بالحركة بدلا من الإرتياح.


ما العمل : قم باستشارة طبيب أسنان قد يكون هناك أسباب تحتية، مثل مشاكل بإصطفاف عضتك، ويمكن أن يصف لك الطبيب أداة واقية لحماية الفك والاسنان أثناء النوم.
يقترح الخبراء أيضا التوقف عن مضغ العلكة أثناء اليوم، لأن عملية تحريك الفك يمكن أن تستمر حتى في الليل بلا وعي. بعض الناس يمكن أن يأخذوا علاجا خاصا بارخاء عضلات الفك مثل حقن البوتكس.





4. تتحرك في جميع أنحاء السرير وتصحو ملتفا بالشراشف : يعرف هذا النوع من الحركة بمتلازمة الساق القلقة أو اضطراب حركة الأطراف الدورية.


كيف تقاطع نومك : لا يعرف الأطباء بالضبط ما الذي يسبب اضطرابات الحركة، لكنهم يعرفون بأنه يتعلق مباشرة بالشعور بعدم الراحة العميقة والنوم السيء. التعب يمكن أن يمنعك من الغرق في النوم العميق، أو يمكن أن يسبب شد العضلة الاستيقاظ جزئيا من النوم العميق.


ما العمل : استشر طبيبك الذي قد يربط الاعراض بحالة الاضطراب الحركي، مرض السكر، إلتهاب المفاصل، الاعتلال العصبي الخارجي، فقر الدم، مرض الغدة الدرقية، ومشاكل الكلية التي تساهم في متلازمة الساق القلقة. تأكد من إخبار طبيبك عن أي أدوية تأخذها؛ بعض الأدوية، بضمن ذلك مضادات الكآبة، مضادات الهستامين، والليثيوم، يمكن أن تسبب متلازمة الساق القلقة كأثر جانبي.



5. الاستيقاظ مع جفاف في الفم أو رائحة فم كريهة : جفاف الفم والرائح ة الكهريهة يعني بأنك تتنفس من الفم أو تشخر. إبحث عن أثر للعاب على وسادتك أو زوايا فمك أو اسأل الشريك إذا كنت متزوجا ، عن طبيعة نومك وما إذا كنت تشخر اثناء النوم.


كيف يؤثر على نومك : التنفس من الفم والشخير يمكن أن يقاطعا النوم لأنك لا تحصل على الهواء الكافي للإسترخاء بالكامل. الشخير الحاد -- خصوصا عندما يكون مصحوبا باللهاث أو النخرة -- يمكن أن يشير أيضا إلى مشكلة خطيرة متعلقة بالتنفس.


ما العمل : درب نفسك على التنفس من خلال أنفك. استعمل الأشرطة الطبية لوقف الشخير، متوفرة في الصيدليات، أو رذاذ ملحي للأنف لفتح الممرات الأنفية. إستعمل وسادة إسناد لرأسك، أو جرب خدعة كرة التنس: ضع كرة تنس في جيب بيجامتك الخلفي لمنعك من النوم على ظهرك.
توقف عن شرب الكحول.
الكحول مسكن، يضعف عضلات الأنف والحنجرة، ويساهم في الشخير.

المسكنات الأخرى والحبوب المنومة تعملان نفس الشيء، تجنب إستعمال أي مسكنات أخرى. الكحول يمكن أن يسبب الشخير أيضا بطريقين آخرين: يجعلك تنام ثم يسبب لك الجفاف.
خسارة الوزن -- حتى عشر باوندات -- يمكن أن تزيل الشخير. إذا لم تنفع أي من هذه الحلول ، استشير طبيب مختص.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alguhayeesh.forumarabia.com
 
كيف تقاطع نومك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قبيلة الجحيش الرسمي  :: عالم الطب والصحة والصيدلة-
انتقل الى: